ألقت السلطات البحرينية القبض صباح يوم الاحد 05/09/2010 على المدون البحريني وناشط الانترنت علي عبد الامام على خلفية أحداث العنف التي شهدتها البحرين خلال الاسابيع الماضية. ونقلت وكالة أنباء البحرين -حسب قولها- عن مصدر أمني أن علي عبد الامام طلب منه المثول أمام الجهات المعنية بجهاز الأمن الوطني يوم 4 سبتمبر 2010 لسؤاله وأخذ أقواله “بشأن قيام الموقع الالكتروني المذكور ببث أخبار كاذبة وغير حقيقة ومغرضة حول الأوضاع الجارية في مملكة البحرين مما يتسبب في إثارة الإشاعات وزعزعة الأمن والاستقرار“.

والمدون علي عبد الامام يشرف على موقع ملتقى البحرين الوطني (البحرين اونلاين) وقد سبق اعتقاله في العام 2005 بسبب عمله على نشر اوضاع حقوق الانسان في البحرين عبر موقع البحرين اونلاين وذلك على خلفية احداث عنف مشابهة. كما قامت السلطات البحرينية باغلاق وحجب عدد من المواقع والمدونات الالكترونية على خلفية احداث العنف التي وصفتها البيانات الحكومية البحرينية بأنها “اعمال عنف ارهابية الغرض منها تغيير الحكم.

ولا يعرف حتى هذه اللحظة المكان الذي اعتقل فيه علي عبد الامام ولا يعرف ما هي التهم التي وجهت إليه. ولقد قام مجموعة من المدونين العرب باطلاق حملة للمطالبة بالافراج عن “علي” وذلك من خلال مدونة على الانترنت وصفحة على موقع الفيسبوك. ونرجو أن تستجيب السلطات البحرينية لمطالبات اطلاق سراح علي عبد الامام، ليعود إلى اسرته وابنائه وليستمر في عمله لتعزيز حرية التعبير والكشف عن انتهاكات حقوق الانسان في البحرين.