كم هو عجيب أمر مجتمعنا، إن صح تسميته كذلك، لمجرد أنك خارجه تسقط عنك كل حقوق المواطنة ومن أهمها نقد هذا المجتمع وتقييمه، تصبح من العايدون.

العايدون كلمة عنصرية تعصبية تهدف للتقليل من شأن فئة من المجتمع وتحويلهم إلى كائنات طفيلية ليس لها انتماء حقيقي لهذا المسمى وطناً واقل وطنية.

لكن ماذا تقول للمزايدين الذين يظنون أن الفقر والحرمان والظلم في بلادنا اصبح من شروط أن تكون ليبياً كاملاً.

انت مدان إن كنت تحمل شهادة عالية وتعمل في مكان جيد ومن اسرة متوسطة ولم تعش الفقر ولم يطالك الظلم والسجن في البلاد انت متهم ببلادة الاحساس.

“معليش أنت اصلاً عايش وتشتغل بره وعندك شهادة وما تحسش باللي صاير للطبقة المسحوقة في المجتمع، لذا اسكت وضم فمك يا برجوازي يا عايدون جدد.”
*

هل نستطيع أن نحترم ونصدق دعوات بعض الكتاب والمثقفين إلى الحرية والتخلص من الاستبداد وهم يعيشون على خزائن المستبدين وقامعي الحريات.
*

ليبيا تسضيف ملتقى الادباء والكتاب العرب والافارقة تحت شعار ( تفاعل – تلاحم – اتحاد – تقدم )… شعار ينفع يكون دعاية لدواء جنسي مثل الفايجرا.
*

يا غالي.. يا عبدو.. يا حبّوب… اسلوب مبتذل وسخيف عندما تصدر من شخص لا تعرفه وليست بينك وبينه صلة
*

علينا التضحية بالديمقراطية وحقوق الانسان وحرية التعبير من أجل توفير المرتب والنقال والسيارة والشقة وليأتي المستبد ليحكمنا ألف عام.
*

قريباً سيتخلى الشعب على حقوقه من أجل أن يبقى على قيد الحياة فقط، قريباً ستحيط بنا اربع خطوط ويضاف خط خامس ليخترق قلوبنا.
*

غزة اصبحت وسيلة لاستعراض العضلات المترهلة والبطولات المجانية الفجة من اراد أن يكون بطلا ليركب أول قارب متجه لغزة ولا مانع من الرسو في العريش.
*

عندما تفقد ايمانك بما يسمى وطن لا يبقى أمامك سوى أن تحتضن الرحم الذي جئت منه.
*

أنت انسان شكاك، شكيكو، شاكوكو، انت انسان شكشوكي.
*

لنرحل بعيداً يا حماري، فالارض لم تعد تسع احداً، لنرحل مع أول الصباح يا حماري الصبور، فالطريق ما يزال طويلاً، نهيق.
*

سيقول عنك البعض أنك تهوى الخطيئة، وأنك تحتضن الهلاك، وأن أحلامك ليست سوى بقعاً من سراب… ترشدهم إلى حيث الشمس لا تشرق على النائمين.
*

يتمزق هذا القلب مع كل خطوة، مع كل شهقة… تتفتت هذه الروح مع كل لحظة بعيداً عن سمائك.
*
الاستهزاء بالمشاعر الانسانية..!!